دليل دخول المستشفى
نظرة عامة
في حالة حجز موعد لدينا للمرة الأولى أو طلب المساعدة والنصائح حول كيفية دفع تكاليف العلاج الخاص أو تفاصيل بشأن خدمات الدعم والدخول للمستشفى، يوفر لك هذا القسم كافة المعلومات بدءا من أولى استشاراتك حتى مرحلة رعاية ما بعد العلاج. يُرجى استخدام شريط البحث الموجود يسارًا للانتقال للقسم الذي تود معرفة مزيد من المعلومات عنه.
ولمزيد من المعلومات، يُرجى الرجوع إلى الدليل الكامل لدخول المستشفى لدينا ودليل تسجيل المرضى ودخولهم.
معلومات هامة للمرضى
اتساقًا مع التزام مستشفى حسبو الدولي بتقديم رعاية متكاملة وعلى أعلى مستوى، تقوم المستشفى بتقديم معلومات واضحة ودقيقة للمرضى تغطي جميع جوانب علاجهم. لهذا فإن سياستنا هي أن تكاليف كل الخدمات المُقدَّمة كالفحوصات أو الاختبارات يتم الدفع لها بشكل منفصل..
يُرجى الانتباه إلى أن تكلفة أية فحوصات أو إجراءات مثل فحوصات الدم والمسح الضوئي والأشعة السينية التي تُجرى في المستشفى بناءً على طلب الاستشاري المُعالج تُضاف إلى رسوم الاستشارة الطبية وتُعتبر كرسوم منفصلة في فاتورتك. إذا كان لديك استفسار بخصوص أي فحص أو إجراء سيحملك المزيد من التكاليف، يرجى التحدث إلى الممرضة مسبقًا.
في حالة وجود شركة تأمين تغطي تكاليف العلاج، ننصحك بالرجوع إليها قبل إجراء أية فحوصات أو إجراءات.
نأمل أن يكون تزويدك بالمعلومات الواضحة عن التكاليف عامل مساعد لك على اتخاذ قرارات صائبة بشأن رعايتك خلال مناقشاتك مع الاستشاري المُعالج.
يرجى التحدث إلى الممرضة المعنية برعايتك في حالة وجود أية استفسارات قبل الخضوع للإجراء.
المرضى الدوليين
نقدر في مستشفى حسبو الدولي ضرورة توفير سبل الراحة للمريض ونقدم خدمة رعاية صحية مميزة وخاصة لرعاية المرضى والزُوار من جميع أنحاء العالم. كما يتعهد فريقنا الدولي بتلبية احتياجاتك الشخصية كي نجعل إقامتك مريحة قدر الإمكان مما يشعرك وكأنك في بيتك.
تبدأ الخدمة فور استلام التقرير الطبي الخاص بك وإرساله إلى المختص المناسب للتقييم. مما يمنحك والمسئول-إن وُجد- مزيدًا من المعلومات عن الجراحة أو العلاج اللازمين.
كما نتمتع بالخبرة اللازمة لتلبية الاحتياجات التي تناسب الثقافات المختلفة للمرضى الأجانب ذلك من خلال توفير قوائم خاصة للطعام وأجهزة تليفزيون مُدعمة بلغات أجنبية وخدمات الترجمة فضلًا عن توفير فريق جاهز من مترجمي الشرق الأوسط.
يقوم القسم الدولي المتخصص في المستشفى بتسهيل وصول المرضى الأجانب إلى العيادات فضلًا عن توفير وسائل التنقل وتنظيمها من وإلى المستشفى، كما تشمل الخدمات الإضافية للزُوار واقارب المرضى تنظيم وسائل التنقل من وإلى المستشفى أو المطار.
WE’RE ALWAYS HAPPY TO HELP
لمزيد من المعلومات عن الخدمات الدولية التي تقدمها المستشفى، يرجى الاتصال بمدير تطوير الأعمال الدولية على
Tel: 010141144350 / 01014144680 / 01000455231
Email: int.patient@hih.com.eg
الإقامة في المستشفى
يوفر مستشفى حسبو الدولي العديد من غرف المرضى والأسِرة، كما نعمل على توفير الغرفة التي تناسب احتياجات كل مريض، كما يُقدم لك المستشفى أفضل الغرف البديلة في حالة عدم توافر غرفة تناسب اختيارك.
الغرفة الخاصة بك
يضم المستشفى العديد من غرف المرضى، وتكون الغرف الاعتيادية مفردة وتحتوي على مكيف هواء وحمام داخلي بمرفقاته بما فيها دُش.
تحتوي كل غرفة على جهاز تلفزيون مُدعم بقنوات فضائية وراديو وهاتف آلي وثلاجة وجهاز لاستدعاء الممرضة، كما يمكننا تزويدك بالصحف اليومية والكتب وعدد من الخدمات التجارية. يسعدنا مناقشة متطلباتك الخاصة قبل دخول المستشفى لتوفيرها فور وصولك.
- الغرف المشتركة
تستوعب الغرفة عدد 2 مرضي أو ثلاثة مرضى. ويوجد خيارات تحكم بالأسِرة لتوفير أوضاع استلقاء مختلفة وفقًا لاحتياجات المريض فضلًا عن وجود جهاز تليفزيون وتليفون وأريكة منفصلة. - الغرف الخاصة
غرفة مريض ذات سرير مفرد، تضم جهاز تليفزيون وتليفون وثلاجة وأريكة ودولاب، ذات حمام خاص كما يمكن توفير سرير للمرافق عند الطلب. - الغرف الفاخرة ” سويت”
تكون الغرفة الفاخرة ذات حجم أكبر وتصميم داخلي مختلف وتحتوي علي جميع مرافق الغرفة الخاصة فضلًا عن أنها تمتاز بوجود شاشات ذكية وخدمة واي فاي مجانية. - الأجنحة
تضمن الأجنحة أعلى مستويات الراحة للمريض حيث يتوفر بها كل مميزات الغرف الفاخرة مع تصميم داخلي مختلف فضلًا عن توافر أسِرة بأوضاع مختلفة للاستلقاء حرصًا على توفير أعلى مستويات الرحة للمريض.
تحقيق الشخصية
يُستخدم سوار تعريف لكل مريض أثناء الإقامة في المستشفى. يجب عليك وضعه حول المعصم ذلك لأنه يُدون عليه بياناتك الدقيقة ومن ثم يستطيع طاقم العمل التعرف عليك بشكل صحيح مما يمنحك الرعاية الصحيحة التي تحتاجها..
ستُبلغ إما في بطاقة الدخول الخاصة بك أو من خلال أحد أعضاء طاقم العمل عند دخول المستشفى بضرورة وضع سوار التعريف طيلة الوقت لضمان سلامتك أثناء الإقامة بالمستشفى.
يمنحك أحد موظفي طاقم العمل سوار تعريف فور دخولك إلى القسم، يجب عليك وضع السوار طوال فترة إقامتك داخل المستشفى حيث أنه يحتوي على بياناتك الأساسية التي يحتاجها الموظفون للتحقق من هويتك.
إذا كنت تعاني من أية حساسية، ستُمنح سوار تعريف مُلون باللون الأحمر يحتوي على تفاصيل الحساسية الخاصة بك لتقوم بوضعه طوال فترة إقامتك ذلك لتنيبه طاقم العمل إلى حقيقة إصابتك بحساسية.
يتحقق أحد موظفي طاقم العمل من صحة البيانات على السوار مثل تأكيد اسمك وتاريخ ميلادك قبل أن تتحمل مسؤوليتها كاملًا. كما يتأكد أحد الموظفين من صحة البيانات عليه قبل خضوعك لأي إجراء طوال فترة إقامتك في المستشفى ويُطلب منك تأكيد اسمك وتاريخ ميلادك في المواقف مختلفة لضمان حصولك على الرعاية المناسبة في جميع الأوقات.
كيف يمكنك المساعدة؟
تأنِ في التحقق من السوار بعناية قبل وضعه على معصمك لضمان صحة البيانات. ذلك لأهميته في ضمان حصولك على الرعاية الصحيحة، كما يرجى إخبار الممرضة سريعًا في حالة وجود أية معلومات غير صحيحة عليه.
في حالة عدم منحك سوار؛ يرجى طلب واحد من أحد موظفي طاقم العمل. كما يمكنك طلب سوار آخر أو طلب إعادة ضبطه على المعصم في حاله انتزاعه أو شعورك بعدم الارتياح.
الصحة و السلامة
تحذيرات للصحة والسلامة: السجائر الإلكترونية
يرجى العلم أن استخدام السجائر الإلكترونية غير مسموح في أي من أجزاء المبني تجنبًا لمخاطر الحريق حيث سُجلت بعض حالات الحرائق الناجمة عن استخدام هذه الأجهزة حيث تستشعر أجهزة الإنذار الحساسة الموجودة في المبنى الأبخرة الناتجة عن استخدامها. يرجى التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني في حالة وجود أية استفسارات أو التحدث إلى أي من الموظفين عند وصولك إلى المستشفى.
خدمات تقديم الطعام
Your physician may order some tests as listed below:
يعتز طهاتنا بتقديم وجبات ساخنة وطازجة تُعد يوميًا داخل المستشفى، كما نقدم خدمة عالية الجودة مع قائمة مأكولات وضعت خصيصًا لتناسب جميع الأذواق. إذا كان لديك أي طلبات خاصة بخصوص الوجبات، أو أي متطلبات غذائية خاصة نرحب باتصالاتكم بأحد الأعضاء القائمين على خدمات الطعام الذين سيكونون سعداء بمساعدتك.
وسائل الترفيه داخل الغرفة
- وسائل الترفيه داخل الغرفة
ستتمتع بكافة وسائل الترفيه داخل الغرفة بالإضافة إلى وجود تليفزيون وراديو مدعومين بمحطات دولية. - الواي فاي
يمكنك أيضا الاستمتاع بخدمات الواي فاي المجانية المتوفرة في جميع أنحاء المستشفى، ما عليك سوى الانتقال إلى إعدادات الواي فاي والبحث عن أيقونة نزلاء مستشفى حسبو .(HIH Guest) الدولي
تكاليف مُحددة للمرضى الذين يتحملون نفقاتهم الخاصة
يوفر مستشفى حسبو الدولي أعداد هائلة من سبل العلاج المختلفة والإجراءات الجراحية لمختلف المشكلات الصحية. كما يضمن تحديد تكاليف العلاج قبل بدئه ذلك لجعل الأدوية الأكثر تناولًا متاحة على نطاق أوسع، مما يعني أنه لن تكون هناك أية فواتير غير متوقعة إلا إذا امتدت إقامتك في المستشفى لفترة أطول لدواعِ سريرية.
تغطي الأسعار المُضمنة كافة التكاليف المتعلقة بدخول المستشفى للعلاج الجراحي بما في ذلك:
- التقييم السابق للجراحة.
- رسوم المستشفى (التمريض، والإقامة، والغذاء).
- رسوم الجراحين.
- رسوم اخصائي التخدير.
- العلاج الطبيعي الذي قد تخضع إليه أثناء الإقامة في المستشفى.
- استشارات المتابعة، إذا دعت الحاجة.
- الغُرز والملابس
في حالة عدم القدرة على إبلاغك بالتكاليف المُحددة للعلاج لأي سبب من الأسباب، يخبرك المستشفى بالتكاليف البديلة للعلاج حتى يزال بإمكانك تناول العلاج دون تأخير.
معلومات هامة بشأن موعدك
الموعد الأول
- ستتقدم إلى قسم العيادات الخارجية في يوم الموعد المُقرر لك، يرجى الوصول قبل الموعد بـ 10 دقائق للتسجيل وللتحقق من بياناتك الشخصية.
البيانات التالية ضرورية لإكمال استمارة التسجيل:
- بيانات التأمين الخاص بما فيه رقم بوليصة التأمين ورقم الأذن المسبق.
- إذا كنت مما يتحملون نفقاتهم الخاصة؛ يجب سداد المبلغ بالكامل في يوم الاستشارة الطبية.
- اسم وعنوان الطبيب الذي أحالك أو الطبيب الأول.
- ستُمنح بطاقة مريض ورقم من المستشفى خاص بك فور تسجيلك.
- يرجى إحضار أي مسح ضوئي أو أشعة سينية أو تقارير إذا كانت مطلوبة للاستشارة الطبية.
مواعيد المتابعة
عليك الاتصال بمركز خدمة العملاء لحجز مواعيد المتابعة.
- يُرجى التأكد من إحضار بطاقة المريض الخاصة به في كل موعد، إحضار البطاقة ضروري في كل زيارة للمستشفى.
- يُطلب رقم أذن مسبق جديد من شركة التأمين لكل موعد (إن وجد. (
- يُرجى إحضار صور الأشعة السينية القديمة أو الفحص تحت طلب الاستشاري.
- في حالة الاتصال بالمستشفى لأية استفسارات، يُرجى ذكر رقم الكود الخاص بك.
جراحة اليوم الواحد
نتمتع في وحدة جراحة اليوم الواحد بمستشفى حسبو الدولي بخبرة تمتد لسنوات حيث تجدنا دائمًا للإجابة على استفساراتك فور دخول المستشفى، كما إننا شديدي الفخر بطرح نتائج مرضية للدراسات الاستقصائية التي تُجرى عن أراء العملاء كما نواصل السعي كي نكون الأفضل.
فيما يخص جراحتك
ستكون قد رأيت طبيبك بالفعل في العيادة الخارجية لمناقشة الجراحة أو الإجراء المناسب لك. يرجى التحدث إلى الاستشاري الخاص بك مسبقًا لمزيد من المعلومات حول كيفية الاستعداد لجراحة.
ما الذي ينبغي أن تحضره معك؟
- يُرجى إحضار أي دواء تتناوله حيث يجب مناقشة إذا ما كنت ستتناوله في صباح يوم الجراحة أم لا.
- يُرجي إحضار ملابس مريحة وحذاء خفيف، ستحتاجهم للمشي من الغرفة إلى غرفة العمليات (ستمنحك المستشفى إياهم إن لم يكن لديك (.
- يرجى عدم جلب الأشياء الثمينة.
أثناء الجراحة
نظرًا لاختلاف طبيعة كل جراحة عن الأخرى، يُرجى النقاش مع الجراح واخصائي التخدير فور الدخول وقبل التوقيع على استمارة موافقة المريض حيث إنها تُثبت موافقتك على تنفيذ إجراء العملية. كما يقوم فريق طبي محترف من الأطباء والممرضات على رعايتك بعد إجراء الجراحة.
ما بعد إجراء الجراحة
تتوقف طول مدة إقامتك في الوحدة بعد إجراء الجراحة على نوع الجراحة والتخدير أو المهدئات. ويمكنك المناقشة مع الممرضة المعنية برعايتك عقب دخول المستشفى.
سنقوم بما يلي يوم مغادرتك للمستشفى
- تقديم النصائح بشأن التعامل مع الألم، إذا لزم الأمر.
- مناقشة الأدوية المُوصي بها بعد مغادرة المستشفى، إن وجدت.
- شرح كيفية العناية بالجروح والغرز وما شابه.
- منحك تقرير مغادرة مكتوب بشأن الجراحة التي خضعت إليها ونسخة أخرى منه لإرسالها لطبيبك المُعالج.
- منحك أرقام الاتصال وتحديد مواعيد للمتابعة
يمكنك مغادرة المستشفى فور اطمئنان فريق الاطباء على أنك في حالة جيدة بما يكفي للعودة إلى المنزل واستيفاء معايير الخروج. سوف تحتاج إلى شخص راشد ومسؤول يصحبك إلى المنزل عند المغادرة، إن لم يكن هناك شخص لاصطحابك، يرجى إبلاغ طاقم التمريض قبل إجراء العملية.
يرجى الاتصال على وحدة جراحة اليوم الواحد في حالة وجود أي استفسارات
كذلك لضمان تقديم رعاية شاملة، في حالة كنت تريد الاتصال بالوحدة أثناء العطلات سنعطيك البيانات اللازمة للتواصل مع الاستشاري المُعالج.
يجب أخذ الآتي في الاعتبار
- توافر شخص راشد ومسؤول لاصطحابك إلى المنزل بالسيارة أو بسيارة الأجرة.
- توافر شخص مسؤول لرعايتك ليلًا بعد إجراء الجراحة.
- توافر من يقوم على رعاية أطفالك، إذا دعت الحاجة.
Our Day Surgery Unit is open 24 hours a days 7 days a week
Day Surgery Hotline: 01142728383
Or via the e-mail address: reservations@hih.com.eg
Please contact reservations or your doctor’s secretary if you cannot keep your appointment to rearrange a new one.
التسجيل الإلكتروني للعيادات الخارجية
التسجيل الإلكتروني
يقلل التسجيل الإلكتروني من الحاجة إلى ملء استمارة التسجيل وتحديد الموعد يدويًا. عليك التحقق من صحة بياناتك عند الوصول والتوقيع لتأكيد قبولك شروط مستشفى حسبو الدولية.
المعلومات التي ستحتاجها لإتمام التسجيل:
- رقم المستشفى الخاص بك، وذلك إذا كنت قد زرت مستشفى حسبو الدولي من قبل.
- تاريخ ووقت المقابلة.
- تفاصيل الدفع (لأصحاب للتأمين الطبي الخاص)؛ رقم العضوية أو رقم بوليصة التأمين ورقم الإذن المسبق.
برجاء التواجه الي العيادات الخارجية لتأكيد الحجز قبل الوصول ب 15 دقيقة لتأكيد الحجز بسهولة ويسر
إذا قمت بالتسجيل بعد الساعة 6 مساءً لتحديد موعد قبل الساعة 9:00 صباحاً من اليوم التالي، فقد لا يكون من الممكن معالجة تأكيد، وسيُطلب منك إكمال الأوراق اللازمة عند الوصول.
يظل توقعيك مطلوبًا عند الوصول للتحقق من البيانات التي تم إدخالها ولتأكيد قبولك شروط المستشفى.
التقييم الأولي للمريض داخل المستشفى
التقييم الأولي للمريض
في حالة قدومك إلى المستشفى لإجراء عملية جراحية أو الخضوع لإجراء، ستحتاج إلى الخضوع إلى تقييم أولي قبل الدخول. يمكن إجراء ذلك عبر استبيان عبر الإنترنت أو مباشرة عند الوصول للمستشفى، كما إنك ستُسأل عن تاريخك الطبي السابق وعن أية أدوية تتناولها وترتيبات سفرك في يوم العملية.
الفوائد:
- سيتم التعرف على تاريخك المرضي قبل دخولك المستشفى وعمل الفحص الطبى الشامل وطلب الفحوصات الازمة للاطمئنان على الحالة الصحية قبل اجراء اى تدخل طبى
- نهدف لجعل خطوة دخول المستشفى سلسة وغير مُجهدة لك ونحقق ذلك من خلال الإجابة على استفساراتكم وأسئلتكم.
- يضمن الكشف الطبي تمتعك بالصحة المثلى والتعامل مع أية مضاعفات صحية قد تُلم بك.
You can Complete your assessment:
- أونلاين
يستغرق الانتهاء من الاستبيان عبر الإنترنت نحو 10 دقائق - إكمال تقييمك الأولي من خلال فريق التقييم الأولي
لدينا فريق للتقييم الأولي مخصص للرد في أية استفسارات أو مخاوف، كما يمكن لأحد موظفي الفريق الاتصال بك للمساعدة في إتمام التقييم إذا رغبت في ذلك. - داخل المستشفي
إذا كنت تفضل الدخول إلى المستشفى وإكمال تقييمك الأولي هناك مع إحدى الممرضات، يمكنك تحديد موعد مع عيادة التقييم الأولي.
فحوصات للتقييم الأولي
- مسحة للكشف عن البكتريا العنقودية المقاومة للميثيلين MRSA – حيث يجب على جميع المرضى الذين يتم إدخالهم إلى المستشفى الخضوع لهذا الاختبار.
- فحوصات الدم (كما تُطلب من الاستشاري (.
- أية فحوصات أخرى يحددها الاستشاري.
للخضوع للفحوصات السابقة بل يمكنكم إجراؤها في مركز العيادات الخارجية حرصٌا على راحتك.وايضا لاختيار الوقت المناسب لك.
لمزيد من المعلومات حول التقييم الأولي أو للتحدث إلى ممرضة، يرجى الاتصال على الممرضة المسؤلة عن الحالة
presassessment@hih.com.eg أو عبر البريد الإلكتروني
المرضى الذين يتحملون نفقاتهم الخاصة
تعمل مستشفى حسبو الدولي على تقديم الرعاية المتميزة لعملائها بأبسط السبل، ذلك بتقديم خيارات مختلفة لسداد التكاليف. ومن دواعي سرورنا تقديم هذه الخيارات لكافة المرضى القادمين إلى المستشفى لطلب العلاج.
نقوم على تقديم دليل أسعار لما يزيد عن 500 إجراء يتم داخل المستشفى. تشمل الأسعار تكاليف غرف العمليات والرعاية التمريضية والإقامة داخل المستشفى والأدوية المستخدمة باستمرار والضمادات والمواد التي تستهلكها أثناء إقامتك ووجبات الغذاء للمرضى والمشروبات.
يرجى الانتباه أن أتعاب الطاقم الطبي منفصلة عن تكاليف المستشفى. لمعلومات بشأن هذه التكاليف، يرجى الاتصال بمكتب حسابات المرضي. كما يمكنك العثور على قائمة الاستشاريين لدينا هنا
عليك حجز موعد مسبقًا إذا قررت رؤية أحد الاستشاريين.
إذا أشار عليك الاستشاري بالخضوع لعملية جراحية؛ يوفر لك القسم دليل بأسعار العلاج التي قد تخضع إليه. ، الإجراء والمدة الافتراضية للإقامة داخل المستشفى. من أجل تقديم تقدير دقيق للتكاليف تستخدم المستشفى جدول مُوحد من الرموزللإجراءات الخاصة بالخدمات التي توفرها المستشفي .
عند اتمام تسجيل الحجز يقوم قسم الحجوزات بإعطاء المعلومات المتعلقة بالحجز إلى قسم الحسابات الذي سيتواصل معك من أجل إعطاءك تقرير مُفصل بتكاليف الإجراء.
تُقدم أسعار الإجراءات لمن يتحملون نفقاتهم الخاصة وفقًا لتقدير المستشفى، الذي قد يكون غير متوفر دائمًا. لكن إن لم نتمكن من تقديم سعر الإجراء، سنحاول جاهدين تقديم بديل مناسب.
في حالة وجود أية استفسارات، يرجى الاتصال بقسم الحسابات على 23520003-23520008- 23521002-23521006-23521007-23520040 -01006625687
selfpay@hih.com.eg أو عبر البريد الإلكتروني:
الأسئلة التي يتكرر طرحها
إذا كتب طبيبك الأول خطاب إحالة للمستشفى وتود مقابلة أحد الاستشاريين لدينا، يمكنك الاتصال بقسم العيادات الخارجية، أما كنت لا تريد مقابلة استشاري بعينه.
يُرجى الاتصال بقسم العيادات الخارجية على 23520003-23520008- 23521002-23521006-23521007-23520040 -01006625687
Outpatient.department@hih.com.eg أو عبر عنوان البريد الإلكتروني:
إذا كنت ترغب في استشارة طبية فحسب، ستقوم بسداد التكاليف الخاصة في قسم العيادات الخارجية عند عيادة الاستشاري، وتكون رسوم أي إجراء تخضع إليه مُستحقة الدفع إلى المستشفى ومنفصلة عن أتعاب الاستشاري.
يُرجى الاتصال بقسم الدفع النقدي قبل الموعد المُقرر لك لمعرفة تكاليف الاختبارات التي قد تخضع إليها.
تُسدد رسوم العيادات الخارجية مقدمًا أو في يوم العلاج ذاته.
إذا كنت تابع لتأمين طبي خاص، فيُرجى الاطلاع على قسم “ماذا لو كنت تابع لشركة تأمين؟” الموجود بالأسفل لمزيد من المعلومات.
تُسدد كافة تكاليف العلاج قبل أو عند الدخول للمستشفى حيث يُطلب منك تسوية حسابك مقدمًا عن طريق الاتصال بقسم الحسابات على 23520003-23520008- 23521002-23521006-23521007-23520040 -01006625687
selfpay@hih.com.eg أو عبر عنوان البريد الإلكتروني:
كما يمكنك الدفع نقدًا أو من خلال التحويل المصرفي أو شيك أو بطاقة ائتمان أو الخصم.
في حالة الدفع من خلال التحويل المصرفي، يجب تحويل المبلغ كاملًا وتسجيله على حسابك التابع للمستشفى وعليك تقديم ورقة تُثبت عملية التحويل باللغة الإنجليزية عند الدخول للمستشفى. في حالة عدم القدرة على القيام بما سبق ستتأخر عملية تسجيل دخولك للمستشفى
إذا كنت مشمولًا بتأمين طبي خاص، يُرجى الاتصال بشركة التأمين قبل دخولك المستشفى. نطلب خطاب الإحالة ورقم بوليصة التأمين بالإضافة إلى رقم مطالبة بالموافقة على العلاج، كما قد نطلب أحيانًا خطاب ضمان من شركة التأمين يُفيد بتحملها كافة التكاليف لذلك فعليك التأكد من إدراجك ضمن شركة التأمين قبل البدء في العلاج.
عليك إعطاء موظفي الاستقبال تفاصيل كاملة بشأن التأمين عند أو قبل دخول المستشفى للتسوية المباشرة حتى تقوم المستشفى بإرسال الفاتورة لشركة التأمين مباشرة كما إنك المسؤول عن تعجيل معالجة شركة التأمين للمطالبات المُرسلة إليها من المستشفى. في حالة رفض أو تُأخر الشركة او المسئولين أو الضامنون في الدفع، ستضطر إلى التسوية الفورية.
في حالة قيام طرف ثالث بتغطية تكاليف العلاج مثل صاحب العمل أو المُلتمس؛ نطلب الدفع مقدمًا أو خطاب ضمان يخول العلاج.
إذا كنت ستتحمل النفقات بنفسك مرورًا بطرف ثالث، يُرجى الاتصال على حسابات المرضي الذي سيمدك بالتقدير التقريبي للتكاليف، كما ستصدر لك المستشفى فاتورة مُفصلة بكافة التكاليف بعد مغادرة المستشفى.
قد لا تغطي بوليصة التأمين كافة التكاليف، ستتلقى إذن الفواتير الإضافية علي حساب خاص . لا تغطي شركات التأمين الأدوية التي تُؤخذ إلى المنزل بعد مغادرة المستشفى ووجبات الضيوف وفواتير التليفون والصحف والعكازات والجبائر ومُقوم الأسنان وغيرها من الأشياء التي تعتبرها الشركة غير ضرورية.
المرضى المؤمَّن عليهم
في حالة إنك تابع لتأمين طبي؛ تحتاج للتواصل مع شركة التأمين لطلب إذن بالموافقة على أي علاج تحتاجه، كما تحتاج غالبًا إلى خطاب إحالة إلى المستشفى من الطبيب المُعالج الأول.
لمزيد من النصائح أو للمساعدة، يُرجى الاتصال على “خط المواعيد” على 23520003-23520008- 23521002-23521006-23521007-23520040 -01006625687
insurance.coverage@hih.com.eg أو عبر البريد الإلكتروني:.
في حالة وجود أية استفسارات أو مشكلات بشأن التأمين الخاص بك؛ نوصيك الاتصال على خط المواعيد لتزويدك بأية معلومات تحتاجها فضلًا عن ترشيح أفضل الاستشاريين الموجودين في المستشفى للتعامل مع حالتك الصحية دون تحيز لأي منهم.
الملاحظات و الاقتراحات
نُقدر دائمًا ملاحظات وتعليقات المرضى حيث إنها تساعدنا على التركيز على الأمور الهامة لعملاء المستشفى. يُرجى التفضل بترك ملاحظاتك بعد تجربتك الخاصة مع المستشفى، فرأيك يساعدنا في تحسين مستوى الخدمات وتقديم ما يستحقه مرضانا، ولكم كل الشكر مقدمًا.
patientfeedback@hih.com.eg راسلنا على البريد الإلكتروني:
لا نسعى لشيء سوى البلوغ لأعلى مستويات الراحة للمريض، وسواء كنت مريضاً أو زائراً فإننا نسعى لجعل تجربتك أفضل ما يُمكن، لذلك نريد معرفة ما يجب علينا نفعل ولماذا نفعله للارتقاء بالخدمات كي نواصل مسيرتنا في تقديم الرعاية الأفضل للمرضى ونقدر مشاركتكم لنا بالأفكار والملاحظات.
نهتم بارائكم الإيجابية والسلبية حيث إنها تُمثل عنصر أساسي للارتقاء بالخدمات التي تقدمها المستشفى. كما أن لدينا مدير خبرة مخصص للمرضى ومستعد لمناقشة أية مخاوف تواجهك مهما كانت بسيطة ويسعد أيضًا بتلقي تعليقات الشكر.
يمكنك الاستفسار من موظفي القسم عن كيفية المتابعة مع مدير خدمة عملاء المرضى فضلُا عن وجود استطلاع لقياس مدى رضا المرضى عن الخدمات في كافة غرف المرضى ويمكنك الحصول عليها أيضًا من طاقم التمريض في القسم. نقوم على قراءة كل الاستبيانات وتسجيلها وأخذ الإجراءات المناسبة لحل مختلف المشكلات.
يرأس كل قسم سريري مدير قائم بذاته. الرجاء طلب التحدث إليه مباشرةً إذا واجهت أية مشكلات – فهم سعداء دائمًا بتقديم المساعدة.
يمكن إرسال الشكاوى مباشرة مكتوبة بخط اليد أو عبر إرسال بريد إلكتروني إلى فريق الإدارة في المستشفى. أو عن طريق التواصل مع مدير إدارة مستشفى حسبو الدولي في 6 شارع أحمد فخري، مدينة نصر، القاهرة.
Complaints@hih.com.eg أو بإرسال بريد إلكتروني على:
بشرط تمييز بريدك الإلكتروني بعلامة ما لجذب انتباه مدير الإدارة أو مدير خدمة العملاء المرضى. ولمزيد من المعلومات لا تتردد في تحميل كتيب شكاوى المرضى
سياسة الشكاوى
يعمل مستشفى حسبو الدولي على تقديم أعلى مستويات الرعاية والخدمة لعملائها. في حالة لم ننجح في بلوغ هذا؛ نصغي بعناية ونتجاوب مع الشكاوى بأقصى سرعة مع الاعتراف بأية أخطاء والعمل على تفاديها للارتقاء بمستوى الخدمات. فنحن نؤمن بأهمية تحسين وتطوير مستوى الخدمات باستمرار، لهذا فنقوم بالآتي:
- نستمع إلى الشكاوى ونعمل على حلها قدر المستطاع فور تلقيها.
- نبحث عن الأسباب الأساسية لكل مشكلة وننظر في تأثيرها على المريض حتى نتمكن من حلها جذريًا.
- ننظر إلى كافة تفاعلات المرضى معنا كي نتمكن من تحسين تجاربهم مع المستشفى منذ البداية.
لتقديم شكوى بصورة رسمية، يُرجى الاطلاع على الإرشادات أدناه.
إجراءات تقديم الشكاوى
يهدف مستشفى حسبو الدولي إلى تقديم أعلى مستويات الرعاية والخدمة لعملائها. في حالة لم ننجح في بلوغ هذا؛ نصغي بعناية ونتجاوب مع الشكاوى بأقصى سرعة مع الاعتراف بأية أخطاء والعمل على تفاديها للرتقاء بمستوى الخدمات. فنحن نؤمن بأهمية تحسين وتطوير مستوى الخدمات باستمرار.
- تنص السياسة الكاملة لشكاوى المرضى على التجاوب الدائم مع كافة المشكلات التي تتعلق بأي جانب من جوانب خدمة المرضى أو أقاربهم المتضررين أو ممثليهم.
- نسعى دائمًا إلى الرد بأسرع ما يمكن حيث يقوم أحد الموظفين بالاتصال بالمريض فور تلقي الشكوى. سيقم مسئول خدمة العملاء بالاتصال بك في حالة وجود تأخير في الرد على الشكوى في حالة لا يزال يتم النظر فيها؛لتوضيح سبب ذلك التأخير.
تتم عملية معالجة الشكاوى في المستشفى على 3 مراحل- المرحلة 1: التسوية المحلية (فريق إدارة المستشفى ومدير خدمات المرضى) إذا كانت شكواك مكتوبة، سيقوم مدير خدمات العملاء باستلام شكواك. وسيقوم بالنظر والفحص الدقيق للوقائع ومُلابسات الشكوى، وبمجرد انتهاءه من النظر فيها بشكل كامل، سيصلك رد في أقربوقت ممكن. وفي حالة الحاجة لتأخير الرد علي الشكوى سيقوم مدير خدمات العملاء بإبلاغك.
- المرحلة 2: التحقيق الداخلي (المدير العام) إذا كنت غير راضٍ عن كيفية الاستجابة لشكواك؛ يمكنك طلب الطعن الداخلي أو تواصل مع مدير المستشفى مباشرة. يجب أن تتم كتابة الطعن الداخلي بعد من تاريخ الرد النهائي المكتوب من مدير خدمة عملاء المستشفى.
- المرحلة 3:. إذا كنت غير راضٍ عن نتيجة التحقيق الداخلي وقرار المدير الإداري؛ يحق لك أن تحيل الأمر إلى الرئيس التنفيذي، فيجب عليك التواصل مع سكرتير الرئيس التنفيذي في غضون شهر من القرار النهائي للمراجعة الداخلية للمستشفى.
كما يمكنك الاتصال على:
الخط الساخن لخدمة العملاء 01014144350 :
23520040 -01006625687 23520003-23520008- 23521002-23521006-23521007-
audit.committee@hih.com.eg : أو عبر عنوان البريد الإلكتروني